منتديات كل العرب

البرامج الجديدة


    كَثر الخُطباء وقَل الفُقهاء !!!

    شاطر

    3akban
    (عضو جديد)

    ذكر عدد الرسائل : 4
    نشاط العضو :
    50 / 10050 / 100

    علم بلادك :
    رقم العضوية : 27
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    كَثر الخُطباء وقَل الفُقهاء !!!

    مُساهمة  3akban في الأحد ديسمبر 09, 2007 4:07 pm



    <table class=MsoNormalTable dir=rtl style="WIDTH: 100%; BORDER-COLLAPSE: collapse; mso-padding-alt: 0cm 0cm 0cm 0cm; mso-table-dir: bidi" cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-RIGHT: 0cm; BORDER-TOP: #ece9d8; PADDING-LEFT: 0cm; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: #ece9d8; WIDTH: 85%; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: #ece9d8; BACKGROUND-COLOR: transparent" width="85%">
    كَثر الخُطباء وقَل الفُقهاء !!!
    </TD></TR></TABLE>
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عندما نقرأ كتاباً من كتب السلف الصالح رحمهم الله جميعا، نجد مكتوبا عليه: شيخ الإسلام وإمام الصالحين، ناصر السنة وقامع البدعة، إمام المتقين قدس الله سره، عليه سحائب الرحمة والرضوان.
    فاتقوا الله يا من تسمون علماء اليوم حتى تكون لكم صفحة بيضاء عند الله وعند الأمة ام هل تريدون ان يقال عن احدكم في يوم من الايام: شيخ المنافقين وعالم السلاطين وصاحب الشياطين وناصر البدعة ومحارب السنة، امام الضالين المضلين عليه صواعق اللعنات وغضب الله تعالى ؟ خيرتكم فاختاروا لانفسكم فان لم ترحموها فلن تجدوا من يرحمها.
    يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( اذا اراد الله بقوم خيرا اكثر فقهاءهم وقلل جهالهم حتى اذا تكلم الفقيه وجد اعوانا واذا تكلم الجاهل قهر، واذا اراد الله بقوم شرا اكثر جهالهم وقلل فقهاءهم حتى اذا تكلم الجاهل وجد اعوانا واذا تكلم الفقيه قهر).
    صدقت يا رسول الله ، اي قهر هذا واي جهلاء هؤلاء الذين هدموا دعامة الاسلام بجهلهم وبتصفيق الناس لهم فانهم إن تكلموا وجدوا من يسمعهم ويصدق قولهم ويعلي شأنهم بين الناس وما اكثرهم في هذا الزمان من علماء فجرة وعملاء خونة وخطباء نفاق وكلهم شركاء في هدم دعامة الاسلام وقهر سادته: حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لكل شيء دعامة ودعامة الاسلام الفقه في الدين والفقيه اشد على الشيطان من الف عابد)، وقوله صلوات الله عليه ( الانبياء قادة والفقهاء سادة ومجالسهم زيادة).
    نعم وكيف لا وانهم اصحاب رياض الجنان وحلقات الفقه والعبادة وانه لموت الف عابد قائم الليل صائم النهار اهون من موت العاقل البصير بحلال الله وحرامه، فان معرفة المسلمين للأحكام الشرعية التي تلزمهم في حياتهم فرض عين على كل مسلم ومسلمة، فقال عز وجل من قائلSadما كان لمؤمن ولا لمؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم).
    فنرى في هذه الايام الكثير من الناس من لا يلتزم بالاحكام الشرعية ولا في العبادات اليومية المطلوبة كالصلاة والزكاة وغيرهما وهذا كله ناتج عن عدم تفقه الناس وقلة فقهاء الامة وكثرة خطبائها وابتعاد الناس كل البعد عن تطبيق الاحكام الشرعية كما ان رسول الله عليه وسلم اخبرنا عن هذا حيث قال مخاطبا اصحابه ( انكم اصبحتم في زمان كثير فقهاؤه قليل خطباؤه قليل سائلوه، كثير معطوه، العمل فيه خير من العلم. وسيأتي على الناس زمان قليل فقهاؤه كثير خطباؤه وقليل معطوه كثير سائلوه، العلم فيه خير من العمل ).
    أيها الخطباء، أيها المسلمون:
    قال صلى الله عليه وسلم: " الا لا يمنعن احدكم رهبة الناس ان يقول بحقّ اذا رآه او شهده،
    فانه لا يقرّب من اجل ولا يباعد من رزق ان يقول بحق او يُذكر بعظيم".
    وعن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لا يحقرن احدكم ان يرى امرا لله فيه مقال فلا يقول فيه، فيقال له يوم القيامة: ما منعك ان تكون قلت كذا وكذا؟ فيقول: مخافة الناس: فيقول: اياي كنت احق ان تخاف".
    أيها الخطباء، أيها المسلمون:
    لما قدم عمر بن الخطاب رضي الله عنه الشام اتاه راهب كبير السن عليه سواد، فلما رآه عمر بكى، فقيل له ما يبكيك يا امير المؤمنين؟ انه نصراني.
    فقال رضي الله عنه: ذكرت قول الله عز وجل ( وجوه يومئذ خاشعة * عاملة ناصبة * تصلى نارا حامية ) فبكيت رحمة عليه.

    ما ارق قلبك ايها الفاروق، وما اسهل ذرف الدمع من عينيك رضي الله عنك، انها ذرفة بسبب تذكر آية قرآنية، لقد كان قلبه متصلا بالله عز وجل في أي مكان، فراى ذلك الراهب الذي انقطع في العبادة، عبادة الخاسرين، رق قلبه لهذا الراهب الذي حرم على نفسه ما احل الله له ورحم نفسه من الذنوب، وهو كافر!!
    فما بالكم بورثة الأنبياء الذين اغدقوا على انفسهم من الطيبات ولبسوا الناعم من الثياب واتخذوا الحكام الفسقة الظلمة الكفرة اربابا من دون الله. لكن ماذا اقول لكم اكثر من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال: " أنت على ثغرة من الاسلام، فلا يؤتينّ من قبلك".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 2:19 am