منتديات كل العرب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات كل العرب

البرامج الجديدة

2 مشترك

أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية

AhmedAlheyali
    مشرف
    مشرف

ذكر عدد الرسائل : 523
    نشاط العضو :
    أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Left_bar_bleue50 / 10050 / 100أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Right_bar_bleue

علم بلادك : أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Iraq_a
    رتبة العضو : أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Caaony10

أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Empty أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية

مُساهمة  AhmedAlheyali الخميس نوفمبر 08, 2007 9:17 pm

خالد المطرفي: هل لزيارتكم سيد مقتدى إلى المملكة العربية السعودية صلة بالتطورات الراهنة في العراق بعد رفض عدد كبير من الكيانات السياسية العراقية نتاج الانتخابات؟ وللتوضيح أكثر يعني هل طلبتم من السلطات السعودية التدخل لإقناع العرب السنة؟السيد مقتدى الصدر: أعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم، الحقيقة أمنية كل مسلم هو القيام بواجبه أمام الله سبحانه وتعالى والإتيان بفريضة الحج التي سُنت لمن استطاع إليه سبيلاً، فأنا جئت بالدرجة الأولى للقيام بهذا النسك الكبير، والشيء الثاني لزيارتي حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأئمة البقيع سلام الله عليهم هذا أولاً، وثانياً: توطيد العلاقات العامة والخاصة مع المملكة العربية السعودية ووجدت منها الحفاوة والكرم والاستقبال اللطيف الذي أكن أمامه مشكوراً جزاهم الله خير جزاء المحسنين، ومن حق الجيران على جاره ألا وهي السعودية المملكة العربية السعودية أن تتفقد جارتها لو صح التعبير ووجدت من أعلى سلطة إلى أقل سلطة يتفقدون العراق ويسألون عنه في الصغيرة والكبيرة وجزاهم الله جزاء المحسنين إلا أني وجدتني وأنت وغيرك أني لا أتدخل بهذه الأمور الحكومية فمجيئي هنا خارج عن تشكيل الحكومة والنزاعات الانتخابية والنزاعات السياسية، أنا أكون في منأى عنها أحسن لي، ولكن توطيد الوحدة بين الشعبين الشعب السعودي والشعب العراقي هذا ما أتمناه وما أزعجنا كثيراً ما كان قبل أيام مشكلة الحج والحجاج العراقيين وأرجو من الإعلاميين عدم إثارة مثل هذه الأمور وأنا مستعد لتقديم أي مساعدة لفض هذا النزاع لو صح التعبير إذا شاء الطرف العراقي والطرف السعودي ذلك ما دام أنا موجود في الأراضي المقدسة ووجدت منهم كرامة وقبول لبعض الطلبات وأنا مستعد الآن أن أرجع العلاقات التي يجب أن تكون علاقات طيبة سواء مع المملكة العربية السعودية أو مع باقي الدول الجارة لأننا إحنا كان الإشكال الرئيسي على الهدام عليه اللعنة أنه مو صحبة وجيرانه، إحنا صحبة مع جيراننا.خالد المطرفي: سيد مقتدى كيف تقيّم مشاركة التيار الصدري في العملية السياسية؟ وهل سيتعامل الصدريون مع سلطة الاحتلال المتمثلة بالسفير الأميركي زلماي خليل زاده وقائد القوات الأميركية في العراق؟السيد مقتدى الصدر: أنا لو سُئلت من قبل تيار الصدري أسميه أرفض ذلك أي لقاء مع أي سلطة احتلالية إذا لم يكن محرّم شرعاً فهو محرّم عقلاً وفعلاً طلب هذا منهم ورفضت، لن أقابل أي أميركي ما دام محتلاً، إذا خرج من خارج الحدود العراقية لكنا إن وجدنا مصلحة في ذلك فبها.. وإذا لم نجد مصلحة.. من ناحية أخرى أي تيار وأي كيان حزبي أو غير حزبي له المشاركة في الانتخابات لكن هذا اللي دائماً نشرطه أنه يكون مقدمة لخروج المحتل أما إذا كان مقدمة للتعامل مع المحتل فلعله محرم شرعاً وعقلاً.خالد المطرفي: كيف تنظرون سيد مقتدى إلى المفاوضات لتشكيل الحكومة المقبلة فقد بدأت في كردستان وستُستكمل في بغداد؟السيد مقتدى الصدر: أنا أتمنى لي وللعراق حكومة قادرة على لملمة الشمل ووحدة صف المسلمين في العراق وعلى انتشار الأمن والأمان في العراق ولعل ذلك لا يكون إلا بحكومة منوعة حكومة وطنية تجمع جميع الأطراف وإن كان أنا أجد من الصعوبة في ذلك وخصوصاً مع وجود سادة مو تكفيريين وإنما المتعصبين من كلا الطرفين والتعصب لا يؤدي إلا إلى الفراق لا إلى التوحد.خالد المطرفي: طيب ألا ترى أن الأكراد يمتلكون أوراق العملية السياسية الآن في العراق؟السيد مقتدى الصدر: فإن امتلكوا ما يضر أنا ما عندي أنه عناوين كردية أو شيعية أو سنية، ما دام عراقي ويريد مصلحة العراق فأهلاً وسهلاً به وأضع يدي بيده، لكن على شرط ألا يقدم المصلحة الشخصية أو الحزبية على المصلحة العراقية.
    عمر
    عمر
    Admin
    Admin

ذكر عدد الرسائل : 856
    نشاط العضو :
    أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Left_bar_bleue93 / 10093 / 100أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Right_bar_bleue

علم بلادك : أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Iraq_a
    رتبة العضو : أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Caaiin10

أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية Empty رد: أسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى السعودية

مُساهمة  عمر الإثنين نوفمبر 12, 2007 5:06 am

شكرا على الموضوع

شكرا على المجهود

تحياتي

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 29, 2024 12:16 am