منتديات كل العرب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات كل العرب

البرامج الجديدة

2 مشترك

عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي

AhmedAlheyali
    مشرف
    مشرف

ذكر عدد الرسائل : 523
    نشاط العضو :
    عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Left_bar_bleue50 / 10050 / 100عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Right_bar_bleue

علم بلادك : عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Iraq_a
    رتبة العضو : عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Caaony10

عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Empty عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي

مُساهمة  AhmedAlheyali الخميس نوفمبر 08, 2007 9:15 pm

خالد المطرفي: قبل أيام أطلقت السلطات الأميركية مدير مكتب الشهيد الصدر في قضاء الهندية بعد اعتقال دام أكثر من سنة، ما هو عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأميركية؟السيد مقتدى الصدر: لا يعد ولا يحصى، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ما حسبتهم بس كثير جداً كثير، يعني إذا تقصد طلبة العلم هو شيء آخر، لكنه يعم أكثر من ذلك حتى خارج هذا النطاق أيضاً موجودين، لكن إن شاء الله ما نتركهم وسنسعى إلى إخراجهم بأي طريقة كانت.خالد المطرفي: في البصرة حيث تمتلكون نفوذاً قوياً يشكو السكان بممارسات تفرض عليهم باسم ممارسة تطبيق الشريعة، فما هي الإجراءات المهمة التي ستتخذونها لمنع حصول تجاوزات على حريات المواطنين؟السيد مقتدى الصدر: إذا تقصد هي المسألة اللي في كلية الهندسة فالمسألة قديمة وهذا اللقاء جاء متأخر شوية، لكنه في كل جهة معينة لها متشددين ولها منفتحين وأرجو عدم حساب المتشددين على البقية كما عدم حساب المنفتحين على البقية في كل تيار وفي كل منطقة وفي كل دولة وفي كل بقاع العالم يوجد من هو متشدد ومن هو منفتح ومن هو وسط، خير الأمور الوسط وحب التناهي شططه، فإحنا ندعو إلى الوسطية مع الحفاظ على مبادئ الإسلام الصحيحة والكاملة والسامية، لا أن نتنازل عن الإسلام ولا أن نستعمل الإسلام كصفقة أو كسلاح يعادي العالم، الإسلام يريد كسب العالم وليس نفور العالم منهم.خالد المطرفي: كيف تنظرون إلى أداء الائتلاف العراقي الموحد في الفترة الماضية؟ وما هي الحقائب الوزارية التي تطالبون بها؟السيد مقتدى الصدر: ائتلاف العراق الموحد هذا الجديد تقصد بالانتخابات الحديثة ولا اللي سبقت؟خالد المطرفي: لا الفترة الماضية اللي قبل..السيد مقتدى الصدر: السنة اللي راحت، وجود المحتل يعيق كثير من الأمور، أنا أدعو الحكومة العراقية لأن ترفع صوتها وأنا مستعد أن أساعدها شعبياً مظاهرات أو احتجاجات أو إضرابات أو أي شيء محتاجة له لإخراج المحتل لكي تكون سلطة مستقلة مستقرة بعيدة عن المحتل وبعيدة عن ضغوطات المحتل لو صح التعبير لأن المحتل ما دام موجوداً مهما سعت الحكومة العراقية إلى استتباب الأمن فصنيعة الاستعمار وصنيعة أميركا الزرقاوي أو غيره يزعزع الأمن مرة ثانية في العراق، فمن حقها أن نعطيها فرصة كبيرة مع وجود المحتل لكنها لو أخرجت المحتل لا سيكون الأمر أسهل بكثير وإن قيل أن هناك حرباً أهلية، الحرب الأهلية هذا من اختصاصات الشعب والحكومة ولا دخل للاحتلال والجهات الغريبة سواء كانت محتلة أو غير محتلة بالتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد كان.خالد المطرفي: الوزارات التي تطالبون بها مثلاً.السيد مقتدى الصدر: أنا قلت لك أنا ما أتدخل في أي حكومة حتى أطالب في وزارة أولاً.خالد المطرفي: التيار مثلاً ما هي..؟السيد مقتدى الصدر: اسأل التيار أنا لست ناطقاً باسم التيار.خالد المطرفي: ما هو مستقبل الدكتور أحمد الجلبي السياسي حسب وجهة نظركم؟السيد مقتدى الصدر: أنا في هيك أمور أعتقد.. سله له شخصياً، أنا لا أتدخل في شؤون الأحزاب وشؤون التيارات التي تريد لنفسها الاستقلالية، سله هو أنا علاقتي به شايفه أكثر من ذلك.. وأتمنى أن يكون يقدم المصلحة العراقية على المصلحة الشخصية.خالد المطرفي: هو أخفق في الحصول على مقعد في الانتخابات، يعني كيف تنظرون إلى هذا الإخفاق؟السيد مقتدى الصدر: مثل التجارة ربح وخسارة، فالسياسة ربح وخسارة يوم لك ويوم عليك.خالد المطرفي: فاصل قصير ونعود إليكم.[فاصل إعلاني]خالد المطرفي: أهلاً بكم من جديد، في حوارنا الذي نستضيف فيه السيد مقتدى الصدر مرحباً بكم من جديد، كنا نتحدث سيد مقتدى الصدر عن أحمد الجلبي كان للجلبي دور في تخفيف الضغوط عليكم وحل أزمة النجف، هل ستردون له الجميل بالطلب من حلفائكم في الائتلاف منصب مهم له؟السيد مقتدى الصدر: هو تدخل فيما يسمى بالانتفاضة الأولى.. من هذه الناحية ما قصّر لكنه ما أتصور أنه يطلب إزاءها مقابل لأن الجميل ألا يكون هناك مقابل وإلا إذا كان جميل مقابل جميل صارت وحدة بوحدة صار صفر ما في شيء، وإن أستطيع أن أقدم إليه شيء يفيده في دنياه وفي آخرته أنا مستعد لذلك، أما إذا أمور أنا في منأى عنها وهي الأمور الحكومية والسياسية فمن هذه الناحية أعتذر كثيراً..خالد المطرفي: وحزب الله في لبنان وقد أثارت تصريحاتكم السابقة وقلتم أنكم الذراع الأيمن لحزب الله وحماس جدلاً وربما أيضاً انتباه القوات الأميركية لما يمكن أن يقوم به التيار الصدري، تعليقكم؟السيد مقتدى الصدر: أنا أي تيار وأي حزب متمسك بمبادئ الإسلام ومتمسك بالحق ونابذ للباطل وأهل الباطل فأنا أكون في خدمته سواء كان حزب الله أو غيره من الأحزاب وكوني اليد الضاربة له في العراق معناه معنى سياسي وأن معناه هو وحدة المسلمين ووحدة المذهب ووحدة العرب لو صح التعبير لكي نكون يداً قوية ضد أي إرهابيين سواء في إسرائيل أو الاحتلال الأميركي أو غيره من الدول المحتلة أنه ليس العراق إنما العالم الإسلامي أجمع يتعرض إلى هجمة غربية نقول قوية جداً آه وتحتاج إلى تكاتف وتوحد لنبذ مثل هذه الخلافات وأبسط الأمور التي نجدها فيها خلافات كثيرة مثل مصير سوريا ولبنان الدولتين الشقيقتين الجارتين التي طفت خلافاتهما أمام العالم وتدخل أطراف خارجية فيها مع شديد الأسف وأتمنى أن أتدخل لحل هذه المشكلة أيضاً وإن شاء الله إذا كان هناك فرصة وسعة من الوقت وسعة من الحياة لأن ألتقي بأطراف سورية ولبنانية لحل الأزمة قدر الإمكان لأننا نحن وجدنا المملكة العربية السعودية تدخلت بمصر تدخلت ما صار شيء آخر.. استدعاءات وكذا لأن الضغط الأميركي لا ينتهي إلا بإسقاط ذلك التغيير أي كانت لكنه إن شاء الله يبقى المسلمون والعرب أعزاء ويبتعد عنهم كل.. ويبعد عنهم كل شر.خالد المطرفي: اتهمتم في السابق بأنكم لا تجيدون أداء الجملة التكتيكية وتطرحون أنفسكم مشروع مقاومة إلا أنكم تدخلون العملية السياسية وتشاركون فيها في أي خانة تضع التيار الصدري؟السيد مقتدى الصدر: هذا المفروض السؤال يُسأل إلى من هو خارج عنهم مو اللي داخل عنهم لكن ما يخالف أي تيار وأي جهة كانت لها الحق في التدخل في جميع الأمور التي تستطيع القيام بها في آن واحد أو في آنات متعددة لعله يقال أو يمكن أن يقال أن التيار الصدري أول شيء كان المقاومة السلمية ثم المقاومة الحربية ثم المقاومة السياسية وهذا لا إشكال فيه ما أتصور أن لكل ظرف ظروفه الخاصة فيه فيمكن أن نستعين بأي مقاومة كان.خالد المطرفي: طيب كيف ترى مقتدى الوضع بشكل عام في العراق يعني مستقبل الوضع في العراق، إلى أين يتجه؟السيد مقتدى الصدر: مع وجود المحتل إلى تسافل وإلى انحلال وإلى ثقافة غربية وإلى نزع الإسلام وإلى نزع الدين حتى من القلوب والعياذ بالله وإن كان السيد الوالد - الله يقدس نفسه زكية - كان يقول أن أميركا وإن استطاعت أن تجعل من العالم قرية صغيرة إلا أنها لا تستطيع السيطرة على قلوب المؤمنين وإن شاء الله نبقى نحن المؤمنون أحرار من هذه الناحية أحرار أمام ربنا وأحرار أمام عدونا لكي ننبذ كل باطل ونتمسك بكل حق....
    نسعى لتقريب وجهات النظر بين مختلف الطوائف في العراق
    خالد المطرفي: طيب ما هي خططكم لتقريب وجهات النظر يعني في الداخل على الأرض في العراق؟السيد مقتدى الصدر: أنا دائماً أسعى إلى لململة الشمل لكن قلت لك وجود المحتل كل ما جمعت بين لو صح التعبير رأسين أو طرفين رأساً هو يزعزع مرة أخرى بهذه سياساته الخبيثة ويرد الأمر وتعال مرة أخرى يا مقتدى لحل المشكلة، مقتدى مو مقتدى يعني واحد من الأمثلة الخيرة التي تدعو إلى الإصلاح وإلى الوحدة، وإن شاء الله إذا خرج المحتل كل الأمر يسهل.خالد المطرفي: هل في تصوركم فيه تدخلات خارجية غير الاحتلال؟السيد مقتدى الصدر: من ناحية سلبية إيه، من ناحية إيجابية ماكو، في مصلحة العراق لحد الآن لم أجد طرف يتدخل في مصلحة العراق.خالد المطرفي: فسر لنا ما هي السلبيات؟ التدخلات السلبية؟السيد مقتدى الصدر: التدخلات السلبية أنه فد شيء نسبي وعدم التدخل إيجابياً هو شنو في حد ذاته شنو؟ سلبي، لأننا نحن نأمل من الدول الإسلامية والدول الصديقة عامة التدخل لإخراج المحتل، لكن من يسعى إلى إبقاء المحتل هذا جريمة في حق الشعب العراقي وجريمة في حق الإنسانية جمعاء.خالد المطرفي: طيب هناك اتهامات للتيار الصدري بأنه لم يسلم أسلحته ويضم في صفوفه بعثيين سابقين، ماذا رأيكم فيه؟السيد مقتدى الصدر: لا بأس أننا نجي أنا وياك نطلع أي بعثي ودي وين ما تشاء اقتله، أنا حبيبي لا قاتل أبي وقاتل آبائي وأجدادي لا يمكن هذا الشيء لا أتصوره، فإذا أي بعثي تلقاه في أي مكان تعال قل لي هذا بعثي أثبت أنه بعثي واقتله بس من بكرة نبتدئ.خالد المطرفي: طيب هل يمكن إخراج البعث من العراق بالكامل حسب تصوركم؟السيد مقتدى الصدر: كفكر شوي صعبة بس كأشخاص إي ممكن، بأي طريقة اللي كانت ممكن لكن فكرة شوي صعبة تحتاج إلى.. لأن بناء إلغاء الفكر البعثي بناء والبناء يحتاج إلى مدة طويلة.خالد المطرفي: بهذا نصل مشاهدينا وإياكم إلى نهاية حوارنا الخاص مع السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، دمتم بخير.
    عمر
    عمر
    Admin
    Admin

ذكر عدد الرسائل : 856
    نشاط العضو :
    عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Left_bar_bleue93 / 10093 / 100عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Right_bar_bleue

علم بلادك : عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Iraq_a
    رتبة العضو : عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Caaiin10

عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي Empty رد: عدد المعتقلين في التيار الصدري لدى القوات الأمريكي

مُساهمة  عمر الإثنين نوفمبر 12, 2007 5:07 am

شكرا على الموضوع

شكرا على المجهود

تحياتي

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 10:10 pm