منتديات كل العرب

البرامج الجديدة


    في جدة غير

    شاطر
    avatar
    عمر
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 856
    العمر : 39
    الموقع : كل العرب
    نشاط العضو :
    93 / 10093 / 100

    علم بلادك :
    رتبة العضو :
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : 29/10/2007

    في جدة غير

    مُساهمة  عمر في الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 1:24 am

    بدأت إحدى الشركات المتخصصة في تدريب الفتيات من خريجات قسم الفنون على تصميم وتزيين السيارات في ورشة، أعدت خصيصا للنساء، ولأول مرة في مدينة جدة السعودية، والتي صنفت من قبل الغرفة التجارية كأكبر ورشة في الخليج.

    وتعمل هذه الورشة على تزيين السيارات بطرق "الايربرش"، وهي تصميم فني قريب من فن البخاخات لإعطاء تصميمات خارجية مميزة تعمل لمرة واحدة فقط ويتم رسمها من قبل المصممة باليد على السيارة، في حين يتم عمل تصميمات لديكور السيارة من الداخل حسب ما يرغبه العميل .

    وأشارت صحيفة "المدينة" السعودية في تحقيقها المنشور يوم الثلاثاء الـ11 من سبتمبر/أيلول 2007 أن 40% من نسبة ملاك السيارات بالمملكة هي سيارات خاصة للنساء، وهو ما جعل كثيرا من رجال الأعمال يفكرون في إيجاد سوق مناسبة لطبيعة المرأة بالسعودية.

    وقال صاحب الفكرة والمشروع إسماعيل شرف "إن الفكرة منتشرة بشكل كبير في الدول الخارجية، وكثير من المواطنين يذهبون بسياراتهم للخارج لعدم وجود تلك الخدمة في المملكة، وبما أن التصميم يحتاج إلى أيد فنية وموهوبة، والتي يبدع فيها النساء بشكل كبير قرر أن يوكل مهمة العمل للنساء من المواطنات، لإبراز مواهبهن وخاصة خريجات قسم الفنون ".

    ويقول شرف "إن متوسط الرواتب الممنوحة للمصممات السعوديات تقدر حوالي 6000 ريال مع نسبة 10 % على كل سيارة يتم تصميمها للزبون، وقد خصص قسم خاص للنساء لمقابلة العميلات واختيار التصميمات المختارة لداخل وخارج السيارة ".

    وقالت خلود الشريف مدربة على فن الايربرش، والتي تعتبر أول سعودية تعلم على تصميم رسم "إنه خلال ثلاثة أيام تقدم إلينا 100 متقدمة، مشيرة إلى أن عملية التدريب ستكون بداخل ورش بها أجزاء للسيارة للتدرب عليها، أما ما يخص الديكورات الداخلية السيارات سوف يتم تدريبهن على أيدي خبيرات من الفلبين، إضافة إلى بعثات خارجية للمتميزات إلى أستراليا ".

    وعن التصميمات التي يتم تنفيذها قالت خلود "إن التصميمات المبتكرة حاليا هي تصميمات تناسب طبيعة ووظيفة المرأة أو الرجل، كتصميم سيارة مثلا لطبيب، يتم وضع فيها بعض الأمور التي يحتاجها في سيارته، ولا يجد مكانا لوضعها أو يخشى أن تتلف بفعل الحرارة، أو يتم تصميم سيارة تناسب الأسرة الكبيرة أو سيارات لمحبي السفر في البر، أما ما يخص المرأة فهناك تصميمات ترغب المرأة في إضافتها كتوفير مكان للمكياج، مع توفير ألوان محببة للمرأة "

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 9:32 am