منتديات كل العرب

البرامج الجديدة


    القرية المنسية

    شاطر
    avatar
    عمر
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 856
    العمر : 39
    الموقع : كل العرب
    نشاط العضو :
    93 / 10093 / 100

    علم بلادك :
    رتبة العضو :
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : 29/10/2007

    القرية المنسية

    مُساهمة  عمر في الجمعة نوفمبر 02, 2007 9:46 pm


    القريه المنسيه


    اول فيلم رعب سعودي

    تفتقر السعودية لصناعة سينمائية حقيقية حتى انه لا توجد فيها صالات عرض، ولكن هذا لم يثن مجموعة من السينمائيين عن انتاج افلام في هذا البلد المحافظ، آخرها فيلم رعب بعنوان "القرية المنسية" يجري تصويره في غرب المملكة.


    ويأتي هذا الفيلم بعد تجربتين سينمائيتين سعوديتين مع فيلم "ظلال الصمت" للمخرج السعودي عبدالله المحيسن، ومن بعده "كيف الحال" الذي احدث ضجة اعلامية واسعة احاطته بها الشركة المنتجة "روتانا".

    ولم يكن هذا الفيلم سعوديا بالفعل الا عبر عدد قليل من ابطاله، وعلى راسهم هشام عبد الرحمن نجم برنامج "ستار اكاديمي" لتلفزيون الواقع، فيما كانت كافة عناصر الفيلم الأخرى من خارج السعودية.

    ورغم عدم تحقيق التجربتين نجاحا ماليا، الا ان الفيلم الجديد يتم الإعداد له على امل تحقيق نجاح لم يشهده الفيلمان الاولان.

    وما يميز العمل الجديد هو انه فيلم رعب تمت الاستعانة لتنفيذه بممثلين اجانب من فرنسا وكندا.

    كتب قصة وسيناريو "القرية المنسية" السعودي طارق الدخيل، ويخرجه الفلسطيني عبد الله ابو طالب وهو صاحب خبرة طويلة في اخراج الأفلام الوثائقية.

    ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الشباب السعوديين الذين سبق لهم ان عملوا في مجال الإعلانات.

    وكشف عن الفيلم الجديد أمام الإعلام السعودي في مؤتمر صحافي عقد الاربعاء في جدة، غرب السعودية، وعرضت مشاهد منه كما تسنى للصحافيين لقاء فريق العمل.

    وقال المخرج "يتم تصوير الفيلم في منطقة خليص منذ سبعة اشهر، وذلك بعد ان استغرقت عملية الاعداد والحصول على الأذونات الرسمية للتصوير في السعودية ما يقارب العام الكامل".

    واضاف ابو طالب "يقوم فريق من السعوديين الشباب باداء الأدوار في الفيلم، بمشاركة ممثلين كنديين وفرنسيين، لتكون البداية الحقيقية لهم في عالم التمثيل مستندين الى التجربة الأميركية في فئة أفلام الرعب والإثارة التي تعتمد على اداء الشخصيات والنص والحركة بعيدا عن تسليط الأضواء على النجم الواحد".

    وتوقع المخرج ان يرى الفيلم النور خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

    وأوضح ابو طالب ان الفيلم "يمر بمراحل تصوير مختلفة واجواء من الرعب والخوف الحقيقية التي سيعيشها المشاهد في اول تجربة سينمائية سعودية لأفلام الرعب والإثارة".

    وتدور احداث الفيلم حول ضياع مجموعتين في الصحراء، الأولى من الشباب السعودي والأخرى من السياح الأجانب، ثم لقائهما عند "القرية المنسية" التي تسري فيها بعض المعتقدات، بما يقود الى تشابك الأحداث وتصاعدها بطريقة مشوقة طوال ساعة واربعين دقيقة.

    وعن سبب اختيار منطقة خليص لتصوير الفيلم، قال المخرج "تتميز هذه المنطقة بوجود عدد من القلاع القديمة والآبار والقرى التي ما زالت تحتفظ ببدائيتها، ما وفر ديكورا حقيقيا للتصوير، لم يستلزم الامر سوى اضافة لمسات بسيطة".

    من جانبه، قال كاتب الفيلم طارق الدخيل ان "قصة الفيلم نابعة من البيئة السعودية ومن مناخات سعودية خالصة تعالج افكار البدع والخرافات وأعمال الدجل، التي يمارسها البعض للعيش في الأوهام".

    واضاف الكاتب ان "ابطال العمل يسعون لإيصال فكرة مفادها بأن التفرق والتشتت سيؤديان في نهاية الأمر إلى الضياع، بعد ان يدخلوا قرية منسية من التاريخ. وتدور داخل تلك القرية مجموعة من الأحداث تنتهي نهاية مأساوية".

    وقال الممثل السعودي علاء أمين الذي يعمل للمرة الاولى في السينما ان "افلام الرعب ومتابعتها كانت هواية حقيقية لي ولم اكن أتخيل ان تتاح لي فرصة حقيقية للمشاركة بالتمثيل في عمل سينمائي سعودي، وان يكون ايضا فيلما مرعبا اعيش تفاصيله وواقعه بشكل كامل، وتكون أحداثه داخل السعودية".

    واضاف ان "الدعم والتشجيع من مخرج العمل وكاتب السيناريو كانا الدافع الحقيقي وراء نجاح العمل، والعاملون وفريق الفيلم على ثقة بان تلك التجربة ستكون البوابة الحقيقية لجيل بدا يدرك كيفية التعاطي مع صناعة السينما، ولوضع الافلام السعودية على خارطة السينما في العالم"....





      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:30 am